لجنة الأقاليم والمحافظات تستضيف هيئة التقاعد وديوان الرقابة المالية

استضافت لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة وحضور نائب رئيس اللجنة محمود الكعبي يوم الثلاثاء ١٣/٤/٢٠٢١ ، كل من الكادر المتقدم في الهيئة الوطنية للتقاعد والدائرة القانونية في ديوان الرقابة المالية وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووفد من وزارة المالية وممثلين عن شريحة المتقاعدين.

وناقش الاجتماع الذي جرى في مقر اللجنة القانونية في مجلس النواب وبحضور عدداً من السادة أعضاء اللجنة القانونية ، ضرورة الإسراع في إنجاز معاملات المتقاعدين وإنصاف هذه الشريحة والتخفيف من معاناتهم ، فضلاً عن مناقشة موضوع ترفيع الموظفين لجنة الاقاليم والمحافظات تستضيف هيئة التقاعد وديوان الرقابة المالية وفق الضوابط القانونية التي تضمن حقوقهم .

ثم تطرق المجتمعون إلى قضية تقاعد أعضاء مجالس المحافظات والأقضية والنواحي والقواطع والأحياء ، حيث ناقش الاجتماع جملة من الخيارات التي من الممكن اتخاذها لحل هذه الإشكالية كالذهاب إلى تعديل قانون التقاعد الموحد رقم (٩) لسنة ٢٠١٤ .

من جانبهم ، قدمت هيئة التقاعد شرحاً عن آلية عملها وأبرز المعوقات والمشاكل التي تواجهها ، كما استعرض وفد وزارة المالية الإجراءات التي ستتخذها بشأن مسألة ترفيع الموظفين مؤكدين تضمينها في التعليمات الخاصة بقانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ والتي ستصدر قريباً .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٣ نيسان ٢٠٢١