لجنة الشباب والرياضة تبارك تشكيل مركز لتسوية النزاعات الرياضية ولجنة الاخلاقيات في الأولمبية الوطنية

باسم لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب ، يتقدم النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبالنيابة عن السيدات والسادة الاعضاء بأطيب التبريكات للسيد رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بمناسبة الشروع بإنشاء مركز لتسوية النزاعات الرياضية وتشكيل لجنة الاخلاقيات في اللجنة الأولمبية الوطنية.

وترى اللجنة بأن هذه الخطوة تمثل انتقالة مهمة في العمل الأولمبي من شأنها أن تنظم عمل الرياضة الأولمبية سواء في مهمة فض المنازعات بين مؤسسات الحركة الأولمبية وأفرادها وفق الميثاق الأولمبي ومجلس التحكيم الرياضي الدولي، أو تولى مهمة النظر في الشكاوى والمخالفات التي قد يرتكبها أعضاء الجمعية العامة في اللجنة الأولمبية.

إن لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب وكدأبها بدعم كل ما يسهم بتطوير الواقع الرياضي ستتواصل مع اللجنة الأولمبية الوطنية من أجل تذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعيق استقرار هذا الكيان المهم الذي يسعى الجميع الى تطويره من أجل النهوض بالواقع الرياضي الأولمبي.

الجدير بالذكر بأن مركز التسوية والتحكيم الرياضي يضم رئيس وخمسة أعضاء، فيما تتألف لجنة الاخلاقيات من خمسة أعضاء ثلاثة منهم من الشخصيات القانونية وإثنان من الخبراء الرياضيين ويتم انتخاب رئيس وأعضاء كلتا المؤستتين من قبل الجمعية العامة للجنة الأولمبية على ان يكونوا من غير العاملين في المؤسسات الرياضية الحكومية وغير الحكومية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/4/21