لجنة حقوق الانسان تستضيف السفير الهولندي في بغداد

أستضافت لجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ارشد الصالحي رئيس اللجنة اليوم الاربعاء 30/حزيران/2021 وبحضور نائب رئيس اللجنة والنائب بختيار شاويس، السيد روخس برونك القائم باعمال سفارة هولندا لدى بغداد لبحث افاق التعاون المشترك.
وفي مستهل الاستضافة، أكد النائب الصالحي على اهمية استمرار افاق التعاون المشترك بين العرق وهولندا لا سيما في مجال ترسيخ مبادى حقوق الانسان ودعم ركائز العملية الديمقراطية في العراق، معربا عن تقديره للدعم المقدم من الجانب الهولندي بما يتعلق تشريع القوانين المتعلقة بملفات حقوق الانسان، اضافة الى تقدبم المساعدة من خلال المنظمات الانسانية.
من جانبه، شدد السفير الهولندي على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم تمكين الاستقرار في العراق، مبينا ان حكومته تسعى دائما الى تقديم الدعم في مجالات الامن والاقتصاد واجراء الانتخابات التشريعية في العراق كونها مهمة لديمومة العملية الديمقراطية، فضلا عن ابداء الدعم المناسب في تمكين اللجنة النيابية من تشريع القوانين ذات الصلة بحقوق الانسان.
واشار السيد برونك الى ان هولندا سيكون لها دور مع الشركاء الدوليين في الامم المتحدة بالمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية العراقية المزمع اجراؤها في شهر تشرين الاول المقبل.
بدوره، أشاد النائب قصي عباس نائب رئيس اللجنة بموقف هولندا من خلال مشاركتها بمحاربة تنظيم داعش الارهابي، داعيا الى ان يكون لها دور مساند للتمكين في تشريع القوانين المرتبطة بعمل لجنة حقوق الانسان.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
30/حزيران/2021