التخطيط الاستراتيجي النيابية تستضيف ممثلين عن رجال الأعمال والصناعيين

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب د.حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور أعضائها ووزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري ، يوم الخميس ١/٧/٢٠٢١ ، عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيين العراقيين لمناقشة ما ورد في المنهاج الحكومي بشأن دعم القطاع الخاص .

في مستهل الاستضافة التي عقدت في القاعة الدستورية بمجلس النواب ، أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي على أهمية توفير كل ما يتطلبه القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاستثمارية والاقتصادية وتذليل جميع العقبات امامه ، فضلاً عن تشجيع رجال الأعمال الناجحين والذين حققوا منجزات على أرض الواقع.

وأكدت اللجنة إن من صلب عملها الرقابي هو تقييم الاداء الحكومي وفق ما ذكرته في منهاجها الوزاري و والتي حددت رؤيتها الاقتصادية فيه ومن ضمنها مشروع (صنع في العراق ) ، حيث شخصت اللجنة خللًا في هذا الجانب وضعف واضح في دعم القطاع الخاص .

كما أوضحت اللجنة أن قانون المدن الصناعية غير مفعل حتى الآن ، فضلاً عن عدم توفر إجراءات فعلية لحماية المنتج الوطني .

من جانبهم ، طرح رجال الأعمال والصناعيين مشاكلهم والمعوقات والعراقيل التي تقف حائلاً أمام النهوض بالواقع الاقتصادي للبلد ، منها الروتين وعدم تنفيذ بعض القرارات الحكومية التي تصب في مصلحة القطاع الخاص .

ودعا رجال الأعمال لجنة التخطيط الاستراتيجي إلى التدخل بما تملكه من صلاحيات لتذليل تلك العقبات ، موضحين إن هناك الكثير من المشاكل مع دائرة عقارات الدولة ، حيث وجه رئيس اللجنة د.الخالدي بإستضافة لمدير عام دائرة عقارات الدولة مع ممثلين عن رجال الأعمال والاستماع من الطرفين لوضع حلول ناجعة وإنهاء جميع المعوقات التي تحد من تطور القطاع الخاص.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١ تموز ٢٠٢١