لجنة الثقافة تبحث سبل المباشرة بالاستثمارات السياحية وتعديل قانون الشركات السياحية رقم ٤٩ لسنة ١٩٨٣

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب الاربعاء ٢٠٢١/٧/٧ مع رئيس هيئة السياحة والوفد المرافق له السبل الكفيلة للمباشرة بالاستثمارات السياحية، وتشجيع المستثمرين على العمل بهذا القطاع بعيدا عن البيروقراطية.

واكدت السيدة رئيس اللجنة والسادة الاعضاء اثناء استضافة رئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي ومدير عام المرافق السياحية السيد عبد القادر سعدي في مقر اللجنة بالبرلمان، على ضرورة المباشرة بالمشاريع السياحية في جميع المحافظات، وتسهيل الاجراءات التي تقف عقبة امام عمل المستثمرين.

وناقشت اللجنة الانجازات المتحققة خلال المدة الماضية، مثمنة عمل الهيئة وما حققته من ايرادات مالية الغت من خلالها المنحة التي كانت تتسلمها الهيئة من وزارة المالية لتغطية رواتب الموظفين، مشيرة الى انها ستعمل على تعديل قانون تنظيم شركات ومكاتب ووكالات السفر والسياحة رقم ٤٩ لسنة ١٩٨٣، بالصورة التي تواكب التطور الحاصل في السياحة في المرحلة الراهنة.

وبعد الاستماع لشرح مفصل عن عمل الهيئة، قررت اللجنة مفاتحة السيد رئيس مجلس الوزراء لتعديل تعليمات وشروط دخول المجاميع السياحية (الدينية) للاماكن المقدسة، والمطالبة باستثناء الاستثمارات السياحية من بعض الضوابط والتعليمات، من اجل اقبال الشركات ورجال الاعمال المستثمرين على هذا القطاع الحيوي في جميع المحافظات وخصوصا محافظة نينوى.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
الاربعاء ٢٠٢١/٧/٧