الامين العام لمجلس النواب يرعى ندوة حوارية عن واقع التزييف والحماية الرقمية والامن السيبراني في العراق

 

برعاية وحضور الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، اقام معهد التطوير النيابي ندوة حوارية صباح اليوم على قاعة الشبيبي ، بعنوان ( فرض تطور الأمن السيبراني في ظل واقع التزييف والحماية الرقمية في العراق )، حيث القى الدكتور صفد حسام استاذ الاعلام الرقمي في كلية الإعلام بجامعة بغداد محاضرة عن الموضوع.

وفي مداخلة له خلال الندوة ، اكد الامين العام على من ضرورة ان يكون المجتمع العراقي والمؤسسات الحكومية والشركات وغيرها ، واعين بما فيه الكفاية للمخاطر التي تنجم من الهجمات الالكترونية التي تستهدفها ، مشيرا الى اهمية موضوع
الأمن السيبراني الذي يعتبر بمثابة حماية للأنظمة المتصلة بالإنترنت مثل الأجهزة والبرامج والبيانات من التهديدات السيبرانية، مشددا على ضرورة استخدام هذه الممارسة من قبل الأفراد والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للحماية من الوصول غير المصرح به إلى مراكز البيانات .

واوضح الامين العام ان الهدف من تنفيذ الأمن السيبراني، هو توفير وضع أمني جيد لأجهزة الكمبيوتر والخوادم والشبكات والأجهزة المحمولة والبيانات المخزنة على هذه الأجهزة للحيلولة دون الوصول إلى البيانات الحساسة للمؤسسة أو المستخدم أو حذفها أو ابتزازها.

واضاف لقد اصبحت الحاجة ملحة إلى وجود الأمن السيبراني سواء في المؤسسات الحكومية والشركات والمصانع والجهات وحتى المنازل.

ودعا الامين العام الى ايجاد قوانين وتشريعات بهذا الموضوع وتبنيها من قبل الجهات المعنية ورفعها الى مجلس النواب وفق السياقات المعمول بها بهدف اقرارها .

 

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الاثنين 23/8/2021