بحضور الامين العام لمجلس النواب ..معهد التطوير النيابي ينظم ورشة عمل عن اعداد الخطة الاستراتيجية على مدى يومين

برعاية وحضور الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل الامين العام لمجلس النواب، نظم معهد التطوير النيابي يوم الاحد 29/8/2021،ورشة عمل عن اعداد الخطة الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسة همم المتخصصة بالتنمية البشرية والخطاب الاعلامي وتستمر ليومين.
وعبر السيد الامين العام لمجلس النواب في كلمته خلال الورشة التي اقيمت على قاعة الشبيبي ، عن اشادته بالجهود المبذولة من قبل موظفي المعهد منذ انشاءه في اقامة الندوات وورش العمل والمؤتمرات قي مختلف المجالات لتعزيز وتطوير وتنمية قدرات ملاكات المجلس مقدما شكره لمؤسسه همم لتعاونها في اقامة هذه الورشة.
واوضح السيد اسماعيل بان اعداد الخطط الاستراتيجية تعتبر نشاطا اداريا تقوم به المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بهدف وضع اولوياتها للمرحلة المقبلة، مبينا ان اهمية الموضوع تكمن في وضع خطة تكشف طرق تحسين العمل وتطوير وتنمية الموظفين واعادة هيكلة المؤسسات والكشف عن انواع مختلفة او التحديات التي قد تواجهها.
ونوه السيد الامين العام لمجلس النواب بان عداد الخطة الاستراتيجية تمثل عملية منهجية تسعى لتحقيق تصور واضح وترجمته وتحويله لاهداف
من جهته رحب السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي بالحضور ، مشددا على التخطيط الاستراتيجي من اهم الركائز الادارية الاستراتيجية في الدولة الحديثة لتحقيق الحكم الرشيد فضلا عن كونه ضرورة ملحة في بناء وتطوير المؤسسات الحكومية وخاصة التشريعية.
ولفت السيد فياض الى ان المعهد دأب على وضع سلسلة من الدورات والورش في هذا المجال مشيرا الى السعي للتوسع في موضوعات التخطيط الاستراتيجي لتحقيق التطور الوظيفي الذي ينعكس من خلال الاداء الوظيفي لموظفي المجلس.
بعدها قدمت معاون مدير قسم التخطيط الاستراتيجي والمدرب الدولي المعتمد زينب التميمي استعراضا عن برنامج الورشة الى جانب اهمية التخطيط الاستراتيجي.
وتناولت المدرب المعتمد الدكتورة ندى العابدي رئيس مجلس ادارة في مؤسسة همم محورا بشان صور العمل المشترك وتتفيذه ونظرية الساعة والبوصلة وصفات الاهداف القابلة للتطبيق.
واستعرض السيد احمد العنزي مدير مؤسسة همم وخبير الخطاب الاعلامي معايير التخطيط السليم وعناصره وفوائده.
وتطرق المحاضر الى اقسام ومستويات التخطيط والخطوات السبع لتخطيط الاهداف وتحقيقها ودور القيادة ومستواها في التخطيط.

 

معهد التطوير النيابي
مجلس النواب
29/8/2021