الأمين العام لمجلس النواب يستقبل عددا من الاكاديميين والمثقفين والصحفيين

استقبل الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، بعد ظهر اليوم في مكتبه ، عددا من الاكاديميين والمثقفين والصحفيين وضم الدكتور سعد الهموندي والدكتور حازم وطن والدكتور عبدالوهاب جبار والاكاديمي السيد قحطان الكعبي.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام بالوفد الضيف في مجلس النواب ، مؤكدا على ضرورة اضطلاع المثقفين والاكاديميين والصحفيين بالدور المناط بهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها العراق في إعداد برامج وأنشطة ثقافية وتعليمية وتربوية تسهم في زيادة التوعية والتنمية لدى الفرد العراقي بشكل عام .

وأعرب الامين العام عن أمله في أن يسهم المثقفون والصحفيون والاكاديميون في تعزيز اواصر التلاحم والاصطفاف الوطني ونبذ الفرقة والطائفية وتوحيد الصف لمواجهة ما يتعرض له العراق من تحديات وخاصة ما يتعلق بمحاولة طمس هويته وثقافته الأصيلة وتاريخه الطويل.

واضاف ان العراق بلد رائد في الثقافة والمعرفة والفن والعلم والموسيقى والحرية ،مؤكدا انه لايبنى بالتكنولوجيا والمصانع والمباني الحديثة فقط ، وانما يبنى بالكلمة الصادقة وازدهار الفن والفكر والثقافة والتربية وهي العوامل التي تصنع الحضارة وتقدمها ورقيها .

واشار الى ان الدكتاتورية السابقة عملت على شل الثقافة والفن والاعلام ومحاربة الابداع ما دفع الكثير من المثقفين والاكاديميين والصحفيين الى الهجرة خارج العراق ، ليحافظوا على عطائهم وعلى قول الكلمة الصادقة .

واوضح سيادته الى ان العراق اليوم يشهد ربيع الكلمة واجواء الحرية التي افتقدها لعقود طويلة وعلينا استغلال هذه الاجواء بشكل ايجابي بعيدا عن الفوضى ، وان الثقافة والفن لن تزدهر ولن تكون في ربيعها الافي ظل الحرية .

واضاف على المثقف والاديب والصحفي والفنان ان يقدم عطاءه للشعب فقط وليس للحاكم لان هذا العطاء من شانه ان يبقى ، لان الشعب وحده الباقي والحكومات تتغير باستمرار .

واضاف سيادته يجب ان نعمل بكل مالدينا من قوة على عودة المثقفين العراقيين والكفاءات والخبرات والاكاديميين من الخارج ليساهموا في المصالحة الوطنية والبناء والاعمار والتربية والتعليم.

واستمع الأمين العام من الوفد الى شرح عن الصعوبات والمشكلات التي تواجه المثقفين والاكاديميين والصحفيين واهم احتياجاتهم ومتطلباتهم والظروف التي يمرون بها.

وقدم الوفد عرضا عن الواقع الاكاديمي والثقافي والاعلامي الذي يعيشه البلد في الوقت الراهن .

وفي ختام اللقاء ، قدم الوفد شكره للامين العام على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

هذا واجرى الوفد لقاءات مع السيد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب والدكتور بشير الحداد نائب رئيس المجلس.

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الثلاثاء 21/9/2021