الأمين العام لمجلس النواب يلتقي نقيب الصحفيين

 

التقى الأمين العام لمجلس النواب بعد ظهر اليوم ، خلال زيارته مبنى نقابة الصحفيين ببغداد السيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين ، بحضور السيد محمد ابو بكر مدير عام دائرة الإعلام النيابي في مجلس النواب.

وفي بداية اللقاء رحب نقيب الصحفيين بالامين العام لزيارته مقر النقابة ، معربا عن امله بتعزيز التعاون بين الجانبين وزيادة التواصل الثنائي واستمرار التنسيق المتبادل .

بدوره اشاد الامين العام باهمية ودور نقابة الصحفيين في الحفاظ على المسيرة الاعلامية في العراق ، منوها الى اهمية دور الإعلام في منع حصول شرخ في الصف الوطني والبنية الاجتماعية للشعب العراقي من خلال محاولات البعض بتاجيج الاوضاع والتطببل والتهويل وتضخيم الاحداث واعطاءها حجما اكبر من حجمها واستثمارها في تحشيد وتعبئة الشارع العراقي ضد طرف لصالح اطراف اخرى.
ودعا الامين العام وسائل الإعلام بعدم الاستعجال والتريث في اصدار المواقف والبيانات والاستماع الى وجهة نظر الطرف الاخر وما سيصدره من توضيح حول حدث ما.

واكد الامين العام ان إقليم كوردستان ابوابه مفتوحة ومشرعة لجميع مكونات الشعب العراقي دون استثناء وان تجربته الديمقراطية المتطورة وسياسة الحوار والتفاهم الذي ينتهجه جعلت منه محطا لعقد الكثير من الفعاليات والمؤتمرات والندوات وفي شتى المجالات السياسية منها والاجتماعية والعشائرية والاقتصادية والتجارية وغيرها ومن دون ان تتدخل في هذه الفعاليات التي تقام ، وان الذي جرى مؤخرا كان بدون علم اومشاركة او حتى دعوتها من قبل منظمي المؤتمر .

من جانبه اكد نقيب الصحفيين ان بعض الاحداث لا تستحق هذا التضخيم والتهويل الاعلامي وتخضع لمزايدات من قبل اطراف معينة وان بعض الأمور لا تستوجب هذه الضجة الاعلامية من قبلهم ومحاولة تجييرها واستثمارها لمارب اخرى معروفة.

وفي ختام اللقاء ، قدم الأمين العام درع مجلس النواب الى السيد مؤيد اللامي تقديرا لدوره وجهوده وادارته المتميزة لنقابة الصحفيين .

هذا واجرى الأمين العام جولة داخل اقسام واروقة البناية الجديدة للنقابة.

المكتب الاعلامي
للامين العام لمجلس النواب
الاحد 26/9/2021