الأمين العام لمجلس النواب يشارك في اعمال الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي

 

تنطلق اليوم الجمعة، أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، وذلك خلال الفترة من 26 – 30 نوفمبر 2021، في العاصمة الإسبانية مدريد.
ومن المُقرر أن تُعقد خلال هذه الاجتماعات الدورة الـ 208 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي.

ويشارك الأمين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، في اعمال الجمعية،
حيث عقد اجتماع تنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية المشاركة ، بحضور عدد من رؤساء البرلمانات العربية والسيد دوراتي تشيكو رئيس البرلمان الدولي.

وناقش الاجتماع مواضيع رسم العلاقة المستقبلية بين البلدان المشاركة وضرورة تفعيل عمل السلطات التشريعية ، فضلا عن بحث مواضيع مختلفة تتعلق بالقضايا الاقليمية وتأطير العلاقة مع البرلمان الدولي.

واستعرض الأمين العام خلال الاجتماع ، دور مجلس النواب وفاعليته في التعاون مع البرلمانات العربية، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة احتفاظ العراق في عضويته باللجان المشكلة لحين تشكيل مجلس النواب القادم.

ولفت الدكتور سيروان عبدالله سيريني الحاضرين الى قضية اللاجئين المحتشدين على الحدود البيلاروسية ومايعانونه من وضع لا انساني وضرورة تحرك المجتمع الدولي في ظل معارضات واضحة من قبل العديد من الدول الاوربية لسياسة بيلاروسيا.
والجدير بالذكر ان اعمال الدورة 208 هذه التي ستستمر لعدة ايام من المؤمل ان تطرح فيها مختلف القضايا والتحديات المستقبلية.
هذا وعقد الأمين العام سلسلة من اللقاءات الجانبية مع عدد من الوفود العربية والاجنبية المشاركة ، كما التقى رئيس اتحاد البرلماني الدولي.

المكتب الاعلامي
للأمين عام لمجلس النواب
الجمعة 26/11/2021